أخبار محلية

الحكومة اليمنية: جماعة الحوثي تعمل بكل الطرق لإفشال مشاورات الأسرى والمعتقلين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال مسؤول حكومي، اليوم السبت، إن جماعة الحوثي المسلحة، تعمل بكل الطرق من أجل إفشال جولة مفاوضات الأسرى والمعتقلين بالأردن.

وأفاد عضو فريق الحكومة الخاص بالتفاوض حول ملف الأسرى، ماجد فضائل ‏” نحن حريصون على إخراج كافة الأسرى والمختطفين تحت مبدأ الكل مقابل الكل، وقبلنا بالإفراج المرحلي بناء على ذلك”.

وأضاف عبر حسابه على تويتر “طالبنا منذ شهرين بعقد هذه الجولة، ولكن الميليشيات الإرهابية رفضت باستمرار، وكان للتصنيف الأمريكي لهم(تصنيف الحوثي منظمة إرهابية) الأثر  والفضل في الضغط عليهم وقبولهم المشاركة هذه الجولة “.

وتابع” بعد أن أحست هذه الميليشيات بأن هناك مراجعة لقرار تصنيفهم إرهابيين تغير سلوك فريقهم في الأردن، ويعملون بكل الطرق والسبل من أجل إفشال هذه الجولة”.

وأردف” تغريداتهم اليوم دليل واضح على أنهم سيفشلون هذا الاجتماع، لأنهم شعروا أن موضوع التصنيف غير جاد”.

جاء ذلك بعد ساعات ، من اتهام رئيس فريق الحوثيين في ملف الأسرى عبدالقادر المرتضى الحكومة اليمنية بأنها تصر على إفشال مشاورات الأردن حول الأسرى.

وفي 24 يناير/ كانون الثاني الماضي،  بدأت مفاوضات جديدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي حول تبادل الأسرى والمحتجزين بينهما، في العاصمة الأردنية عمان، بعد إطلاق سراح 1065 أسيراً ومعتقلاً في شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق