أخبار محليةمجتمع

وصول طائرة الخطوط اليمنية الجديدة إلى مطار “سيئون”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصلت الى مطار سيئون الدولي، طائرة نوع إيرباص، انضمت مؤخراً الى أسطول طيران شركة الخطوط الجوية اليمنية بهدف توسيع وزيادة محطات الطيران لتلبية احتياجات المسافرين.

وتتسع الطائرة ذات الحجم المتوسط الى 180 راكبا وحمولة 10 أطنان وأطلق عليها ” سيئون ” وتعد من أكبر الطائرات التابعة لليمنية.

وصعد الى سلم الطائرة لإستقبال الواصلين، مدير عام مديرية سيئون محمد العامري ومدير عام مكتب وزارة السياحة بالوادي والصحراء علي السقاف ومدير عام مطار سيئون الدولي علي باكثير ومديرة مكتب اليمنية بسيئون كفاح عبد الله عمر وعدد من المسئولين في مكتب اليمنية ومطار سيئون الدولي والمكونات المجتمعية .

وأجريت للطائرة مراسم الاستقبال المعتادة وقدمت زهرات وبراعم إحدى رياض الاطفال تحيه ورود وأزهار لطاقم الطائرة والمسافرين الواصلين وعرضت رقصة شعبية لإحدى فرق الرقص الشعبي فرحة وابتهاجا بهذا الانجاز الذي يضاف الى جملة انجازات شركة الطيران الوطنية .

وتملك الخطوط اليمنية 4 طائرات متوسطة الحجم بما فيها الجديدة، بعد أخذ أكثر من 4 طائرات كانت الخطوط اليمنية تستأجرها من شركات نقل جوية دولية.

وباتت الخطوط الجوية اليمنية (حكومية)، الناقل الجوي الوحيد في اليمن، وذلك بعد حظر التحالف العربي للمجال الجوي اليمني وإيقاف الرحلات من وإلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وتعاني الشركة من مشاكل عدة، أبرزها عدم تطوير أسطولها الجوي الحالي، حيث يعاني من تهالك الطائرات التي تناقصت خلال أعوام الحرب الدائرة في البلاد إلى طائرتين من أصل أربع طائرات، بسبب أعطال أدت إلى خروج بعن الخدمة.

وتأسست الخطوط اليمنية عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق