أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

شركة صافر اليمنية النفطية تُدشن العمل بأنبوب الغاز الجديد لإنعاش الآبار الميتة

يمن مونيتور/ مأرب / خاص

دشنت شركة صافر اليمنية النفطية (حكومية)، العمل بأنبوب الغاز الجديد الرابط بين حقلي اسعد الكامل KPU وحقل الف في CPU صافر”، والذي سيعيد الحياة للكثير من الآبار الميتة والمتهالكة بسبب التوقف الناتج عن الحرب في البلاد.

وقالت الشركة في بيان، اطلع عليه “يمن موينيتور”، إن “شركة صافر قامت بتنفيذ مشروع عملاق لرفد خزينة الدولة وإنعاش الاقتصاد اليمني بتدشينها العمل في أنبوب الغاز الجديد الرابط بين حقلي اسعد الكامل KPU وحقل الف في CPU صافر بأيادي يمنية وطنية وبجهود نخبة من كفاءات مهندسي صافر ”

وأفاد البيان، بأن المشروع يتمثل في حقن الغاز من حقل اسعد الكامل إلى حقل ألف (أ) في منطقة الإنتاج المركزي CPU للنفط الخام ويعد من المشاريع العملاقة والذي تم بدقة متناهية وتوقيت قياسي سيرفع حجم الانتاج في حقل (أ) ويعيد الحياة للكثير من الآبار الميتة والمتهالكة.

وأضافت “يعد اليوم انتصاراً لشركة صافر العملاقة هذا الانجاز الوطني المنفذ بخبرات يمنية كاملة والشكر للمهندس ناجي عبود الشريف وللدائرة الهندسية المُصممة والمنفذة للمشروع ولكافة منتسبي شركة صافر وقبل ذلك لبلدنا الحبيب هذا المشروع”.

وتتم معالجة النفط من خلال وحدتين رئيستين في منطقة مأرب شرقي اليمن، هما وحدة الإنتاج المركزية (CPU) ووحدة إنتاج اسعد الكامل (KPU).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق