أخبار محلية

اتلاف 1600 لغم زرعها الحوثيون غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أتلفت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطنى للتعامل مع الألغام باليمن بالشراكة مع المشروع السعودى لنزع الألغام (مسام)، يوم السبت، 1600 لغم زرعتها جماعة الحوثي فى منطقة باب المندب غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير البرنامج العميد الركن أمين العقيلى قوله إن “الفرق الهندسية أتلفت 1600 لغم مضادة للدروع وأخرى فردية وعبوات ناسفة ومخلفات حرب من ذخائر وقذائف غير منفجرة زرعها الحوثيون في مناطق سكنية وطرق عامة وأماكن رعى في باب المندب”.

ويُتهم الحوثيون بزراعة ملايين الألغام خلال سنوات الحرب الست.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق