أخبار محلية

الأرصاد يتوقع استمرار الكتلة الهوائية الباردة على محافظات البلاد الجبلية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المركز الوطني للأرصاد للجوية، اليوم السبت، إن الكتلة الهوائية الباردة مستمرة على محافظات البلاد الجبلية.

وأفاد في نشرة الطقس الجوية: تشير صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس المختلفة في المركز الوطني للأرصاد الى استمرار تأثر محافظات بلادنا الجبلية، وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة والغبار الواسع الانتشار.

وأضاف: يتوقع أن يستمر الطقس بارد إلى شديد البرودة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وبارد إجمالا على المناطق المرتفعة من محافظات (الضالع، إب، تعز، لحج، حجة، المحويت، أبين، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب).

ولفت المركز إلى أنه يتوقع استمرارا تواجد العوالق الترابية على أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف ) والمرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات  (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء ،اب وتعز) وصولا الى أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

وحذر المواطنين في المرتفعات الجبلية الباردة خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر  بأخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الاجواء الباردة وكذلك الأخوة المزارعين لحماية  محاصيلهم الزراعية من آثار موجة البرد الشديدة .

وبين أن المحافظات المتأثرة بالغبار والعوالق الترابية المذكورة أعلاه وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية ،كما يهيب بالإخوة مرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق