أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مدير أمن عدن الجديد يتسلم مهام منصبه وفقاً لاتفاق الرياض

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تسلم مدير أمن العاصمة اليمنية المؤقتة، اللواء مطهر علي الشعيبي، اليوم الأحد، مهام منصبه من المدير السابق اللواء شلال شائع المحسوب على المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، وذلك وفقاً لاتفاق الرياض.

وقالت إدارة أمن عدن في بيان لها، إنها ملية عملية الاستلام والتسليم تمت مراسمها اليوم بين مدير أمن العاصمة عدن السابق اللواء شلال علي شائع و اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي مدير أمن عدن الجديد”.

وأوضح البيان، أن عملية التسليم والاستلام لإدارة أمن عدن جرت بطريقة رسمية وفقا لاتفاق الرياض الذي تم الاتفاق ضمنه على اصدار القرار الجمهوري رقم (9) لسنة 2020م والذي يقضي بتعيين العميد مطهر علي ناجي الشعيبي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن ويرقى الى رتبة لواء “.

وأشار البيان إلى أن “عملية الاستلام والتسليم في جو أخوي ولقاء تفاهمي جمع القياديين الأمنيين وبإشراف من قبل لجنة من وزارة الداخلية”.

ودعا اللواء شلال شائع جميع الأجهزة الأمنية، إلى المساعدة والتعاون مع مدير الأمن الجديد اللواء مطهر الشعيبي والوقوف بجانبه في انجاح مهمته أمام التحديات الراهنة متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه.

وجاء قرار تعيين الشعيبي بعد نحو 5 أشهر من تعثر عملية تسليم مهام شرطة عدن إلى المدير السابق، اللواء محمد الحامدي، الذي عينه هادي، في 29 يوليو/ تموز الماضي، بالتزامن مع إعلان التحالف آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض” لعام 2019 بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما أصدر هادي، مساء الثلاثاء، قرارا بتعيين اللواء شلال علي شائع ملحقا عسكريا بسفارة اليمن في الإمارات، وفق لوكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وقبل الحامدي، كان اللواء شائع مديرا لأمن عدن، منذ 8 ديسمبر/ كانون الأول 2015، ويُعرف بأنه الذراع الأيمن لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ووصلت الحكومة اليمنية الجديدة إلى مطار عدن، الأربعاء، وبالتزامن مع ترجل الوزراء من الطائرة حدثت انفجارات في المطار، واتهمت الخارجية جماعة الحوثيين بالوقوف خلف الهجوم الذي جرى بأربعة صواريخ باليستية، بحسب بيان لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق