أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

تراجع قيمة الريال اليمني متأثرا بالأحداث الأخيرة

يمن مونيتور / عدن/  خاص

شهدت أسعار الصرف اليوم السبت، عملية ارتداد بين الريال اليمني والعملات الأجنبية، وذلك بفعل الأحداث الأخيرة التي رافقت عودة الحكومة اليمنية الجديدة إلى عدن جنوبي البلاج.

وعاد ارتفاع أسعار العملات الأجنبية أمام الريال المحلي مجدداً بعد أن كان قد حقق الريال اليمني مكاسب ايجابياً منذ الاعلان عن عودة الحكومة اليمنية للعاصمة المؤقتة للبلاد.

وقال مصرفيون لـ”يمن مونيتور”: إن أسعار صرف الدولار الأمريكي عادت للصعود حيث سجلت 704 للدولار الواحد، و185 للريال السعودي في العاصمة المؤقتة عدن وسط تذبذبات صعوداً وهبوطاً بشكل مفاجئ .

وأفادوا، أن ما تشهده السوق المصرفية يعد وضعاً غير صحياً البتة، مع كل هذا الهبوط وبهذا الفارق الكبير في أقل من 24 ساعة ثم يرتد إلى نفس النقطة السابقة في الساعات القادمة.

وأضافوا: لعل التفجيرات الأخيرة أثرت بشكل كبير على سعر الصرف، حيث ان الأحداث السياسية في البلاد لها عامل مؤثر بشكل كبير جداً وان كانت السياسية عاملاُ ثانوياً إلا ان الاستقرار السياسي يؤثر على قوى السوق وبالتالي يؤثر على سعر الصرف.

وأكدوا بأن عمولة الحوالات ارتفعت إلى 17 في المائة، بعد أن كانت قد هبطت إلى 7 في المائة قبل قصف مطار عدن الدولي ووصول الحكومة اليمنية الجديدة إلى عدن.

وفي وقت سابق السبت، شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خلال اجتماع مع قيادة البنك المركزي، على أهمية التسريع بإجراءات تكليف فريق تدقيق خارجي على حسابات البنك المركزي اليمني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق