أخبار محليةاخترنا لكم

مطار عدن يعود للعمل يوم غدٍ الأحد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت الحكومة اليمنية، إن عودة مطار عدن الدولي يبدأ يوم غدٍ الأحد بعد الهجوم الذي أدى إلى مقتل وإصابة 150 من المدنيين يوم الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن وزير النقل عبدالسلام حميد وجه بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي من يوم غد الأحد.

وزار “حميد” المطار لتفقد عملية تأهيله وإزالة الاضرار التي لحقت به جراء الهجوم.

وأكد الوزير على سرعه تجهيزه وبدء العمل من يوم غد الأحد وقال ” اننا أمام تحدي كبير يتحتم علينا جميعا ان نتكاتف ونعمل بروح الفريق الواحد لأجل عودة عمل المطار للعمل بعد الهجوم الإرهابي الغادر الذي لن يثنينا عن العمل وتفعيل مؤسسات الدولة والحفاظ عليها رغم الصعوبات والمعوقات”.

وكان اجتماع عقد الخميس الماضي برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك، اقر إعداد ملف متكامل بالهجوم على مطار عدن، وتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ويوم الخميس، قامت لجنة حكومية بالنزول إلى مطار عدن الدولي للتحقيق في حادثة استهداف المطار.

ويوم الأربعاء استهدف المطار المدني بثلاثة صواريخ باليستية، أثناء وصول الحكومة الجديدة إلى المطار، ما اعتبرته استهدافاً مباشراً لها.

واتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي المسلحة وإيران بالوقوف وراء الهجوم. لكن الحوثيين نفوا ضمنياً وقوفهم خلف الهجوم الذي أودى بحياة 26 شخصاً بينهم صحافيون وعمال إغاثة ومسافرون مدنيون.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق