أخبار محليةالأخبار الرئيسية

صور التقطت بالأقمار الصناعية تظهر بدء تسرب خزان “صافر” العائم غربي اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

أظهرت صور من الأقمار الصناعية، بدء حدوث تسرب نفي من خزان صافر العائم بميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة في البحر الاحمر غربي اليمن، ما ينذر بكارثة بيئية قد تهدد دول المنطقة.

وحصل موقع “يمن مونيتور” على صورة نشرها موقع Tanker Trackers على صفحته في تويتر تم التقاطها لخزان صافر التي تتضمن ما يقارب 35 حجرة تخزينية وتظهر بشكل واضح تسرب نفطي حديث منذ اسبوعين في البحر الاحمر واختراق التسرب لكمية كبيرة من الماء في الخزان العائم صافر.

وتعذر التوقيع على اتفاق الصيانة العاجلة للناقلة صافر بين الحوثيين والامم المتحدة بسبب تحفظ الحوثيين على وثيقة الاتفاق غير المستوعبة لملاحظات الفريق الفني بشأن نطاق عمل الفريق الاممي.

وفي 14 من سبتمبر الماضي حذر خبراء نفط، من أن خزان صافر السفينة الراسية في رأس عيسى بدأ بالتسرب محدثاً بقعة نفطية شوهدت على مسافة 50 كيلو متر إلى الغرب من ناقلة صافر التي تواجه خطر تسرب 1.1 مليون برميل من الخام قبالة ساحل اليمن غربي البلاد.

وكشفت وكالة رويترز للأنباء عن رسالة صادرة من عبدالله المعلمي السفير السعودي لدى الأمم المتحدة في رسالة إلى مجلس الامن التابع للأمم المتحدة تفيد بأن خبراء لاحظوا ان انبوبا متصلاً بالسفينة انفصل عن الدعامات التي تثبته في القاع ويطفو الآن فوق سطح البحر ووجود بقعة نفطية شوهدت بالقرب من السفينة صافر.

وأكدت وول استريت جورنال ان مسؤولون غربيون يؤكدون بأن الحوثيين يريدون الاحتفاظ بـ”سفينة صافر” كقنبلة عائمة محتملة لردع محاولات التحالف لاستعادة السيطرة على الحديدة.

YNP - البوابة الإخبارية اليمنية - صور للأقمار الصناعية تظهر تسرب في محيط صافر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق