أخبار محليةحقوق وحريات

رابطة حقوقية: جماعة الحوثي تنقل 88 مختطفاً من تعز والحديدة إلى “معسكر” بصنعاء

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

لليوم الثاني على التوالي، تواصل جماعة الحوثي المسلحة، نقل المعتقلين والمختطفين قسرياً، من سجون المحافظات الخاضعة لسيطرتها إلى معسكراتها في صنعاء.

وقالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين نقلوا “18” مختطفاً من سجن الصالح بالمدينة إلى معسكر الأمن المركزي بصنعاء نهاية يوليو الماضي.

وأوضحت خلال الوقفةا لاحتجاجية التي نفذتها اليوم، أن ذلك، يأتي لـ”غرض الإفراج عنهم عبر عمليات تبادل، لكنها لم تقم بالإفراج عنهم، بل ومنعت عنهم الزيارات، فلم تتمكن أسرهم من الاطمئنان عليهم وعلى صحتهم”.

واستنكرت الرابطة، نقل المختطفين إلى معسكر الأمن المركزي بصنعاء، مع اقتراب ذكرى قصف طيران التحالف لسجن كلية المجتمع بذمار مطلع سبتمبر من العام الماضي والذي راح ضحيته “51” مختطفاً من أبناء مدينة تعز.

وحمّلت الرابطة الحوثيين مسؤولية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً داخل معسكر الأمن المركزي بصنعاء.

وطالب بيان الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة بالعمل على إطلاق سراحهم دون قيد وشرط؛ حيث يعانون من الأمراض المزمنة والإهمال الصحي المتعمد وقلة وجبات الطعام الشراب.

وكانت الرابطة قالت، أمس الثلاثاء، إن 60 مختطفاً من أبناء محافظة الحديدة نقلوا إلى معسكر الأمن المركزي بصنعاء، مشيرة أن من بينهم مرضى يعانون معاناة كبيرة بسبب الأمراض المزمنة، ما يستوجب سرعة الإفراج عنهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق