أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يدعو إلى وقف التحشيد الإعلامي ودعم خطوات تنفيذ “اتفاق الرياض”

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الخميس، جميع المواطنين إلى وقف التحشيد الاعلامي، والسعي لتوحيد الصفوف ودعم خطوات تنفيذ اتفاق الرياض والاصطفاف خلف الحكومة الجديدة

جاء ذلك، في كلمة له بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مشدداً على ضرورة إعادة تفعيل مؤسسات الدولة في كل المحافظات وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أرخبيل سقطرى، تمهيدا لإعادة الخدمات، وتطبيع الأوضاع بشكل كامل.

وقال هادي: “بالأمس تم الاتفاق على آلية تنفيذية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض وتجلت الحكمة اليمانية في حرص المكونات السياسية على التوصل إلى اتفاق يضمن الحفاظ على سلامة الوطن وأرضه، ومنع انزلاقه إلى أتون صراعات لا تخدم أحدا سوى مليشيا الحوثي”.

وأوضح هادي، أن الفترة القادمة ستشهد حزمة من الإجراءات الهادفة لدعم اليمن واقتصاده الوطني، والتي ستنعكس إيجابا، بإذن الله على الأوضاع المعيشية للمواطن وتخفف وطأة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

ومضى قائلاً: إن آلية تنفيذ اتفاق الرياض التي بدأنا بتطبيقها بتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن وتكليف رئيس للوزراء للعمل على تشكيل حكومة تضم كل المكونات السياسية اليمنية بما فيها المجلس الانتقالي ومختلف المكونات الأخرى، إنما تهدف لتوحيد الصفوف وللتأكيد على أن الوطن يتسع للجميع”.

وحث الجميع على ضرورة الترفع عن المصالح الضيقة والابتعاد عن المماحكات السياسية والإعلامية والتوجه بصدق نحو تنفيذ الخطوات الأمنية والعسكرية المتفق عليها.

وجدد الرئيس اليمني، تأكيده الالتزام بالمضي قدماً في التصدي للحوثيين المدعومين من إيران، ودحرهم من كل المناطق التي تسيطر عليها.

واتهم هادي جماعة الحوثي، بالسعي لتحويل اليمن إلى وكر للتطرف والإرهاب الإيراني ومركزا لتهديد أمن المنطقة والعالم، غير مكترثة بأمن واستقرار اليمن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق