أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وصول شحنات من المساعدات الطبية العُمانية إلى صنعاء

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، عن وصول شحنات طبية إنسانية مقدمة من سلطنة عمان إلى العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وقال المتحدث باسم الحوثيين ورئيس وفد الجماعة المفاوض محمد عبدالسلام في تغريدة على تويتر: نعبر عن شكرنا وتقديرنا العميق لسلطنة عمان على ما قدمته من مساعدات طبية إنسانية للشعب اليمني وإسهامها في التسهيل والتنسيق لإيصالها للعاصمة صنعاء في عدة شحنات”.

وأضاف ” إن شعبنا اليمني يقدر هذه الوقفة الانسانية في هذا الظرف العصيب”.

وتتهم منظمات حقوقية دولية، جماعة الحوثي المسلحة، بسرقة المساعدات من أفواه الجياع، وعلق برنامج الغذاء العالمي أكثر من مرة مساعداته لمناطق سيطرة الجماعة.

وفي وقت سابق، حذّرت منظمات تابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، من أنّ أزمات اليمن الغارق بالحرب تهدّد بزيادة أعداد الذين يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي بنحو 1,2 مليون شخص خلال ستة أشهر.

وقال برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الأغذية والزراعة في بيان مشترك إنّ “الصدمات الاقتصادية والصراع والفيضانات والجراد والآن (وباء) كوفيد-19 يثيرون عاصفة يمكن أن تطيح بالمكاسب التي تحقّقت على صعيد الأمن الغذائي”.

وتوقّعت المنظمات أن “يرتفع عدد الأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد من 2 مليون إلى 3,2 مليون في الأشهر الستة المقبلة” في جنوب اليمن، على أن تصدر نتائج تحليل آخر في مناطق الشمال في وقت لاحق من العام الحالي.

وكانت منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي قالت لوكالة فرانس في مقابلة هذا الشهر إنّ اليمن يقف على حافة مجاعة من جديد بينما لا تملك الأمم المتحدة أموالا كافية لمواجهة الكارثة التي تم تجنبها قبل 18 شهرا.

ت عمانية، ا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق