أخبار محلية

طائرة إماراتية تصل “سقطرى اليمنية” بعد أسابيع من سيطرة “المجلس الانتقالي” عليها

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قال مصدر في مطار محافظة سقطرى الدولي إن الخطوط الجوية التابعة للإمارات سيرت أولى رحلاتها إلى المحافظة اليمنية منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي عليها في يونيو/حزيران الماضي.

وقال المصدر إن شركة “رويال” الإماراتية سيرت أولى رحلاتها الجوية إلى مطار الجزيرة في حديبو عاصمة المحافظة بعد توقف لأسابيع.

وفي الوقت ذاته وصلت طائرة سعودية أقلت مرضى للعلاج في المملكة حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقالت الوكالة: نقلت طائرة إخلاء طبية سعودية، اليوم، 18 مريضاً من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى الى المملكة العربية السعودية للعلاج.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على أرخبيل سقطرى بعد اشتباكات مع القوات الحكومية وأعلن ضم المحافظة الاستراتيجية إلى “الإدارة الذاتية”.

وتحاول السعودية التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض لتنفيذ اتفاق جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتشرف السعودية على تنفيذ “اتفاق الرياض” بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، وينص على “عودة الحكومة، وتسليم الأسلحة الثقيلة، ودمج جميع القوات تحت وزارتي الدفاع والداخلية”، لكن تعذّر تنفيذه متجاوزاً الفترة الزمنية المحددة التي كان من المقرر أن تنتهي في يناير/كانون الثاني2020م.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق