أخبار محليةغير مصنف

منظمة دولية: موسم الأمطار يهدد بتضخم أزمة “الكوليرا” باليمن

أوكسفام”: اليمن يعاني أزمة “كوليرا منسية” تهدد الأمطار بتفاقمها يمن مونيتور/ متابعات خاصة
حذرت منظمة دولية تعمل في مجال الإغاثة، من أن موسم الأمطار المقبل في اليمن يهدد بتضخم عدد حالات الإصابة بالكوليرا.
وقالت منظمة “أوكسفام” للإغاثة الدولية، في بيان لها، الإثنين، إن “عدد اليمنيين المصابين بالمرض قد يتصاعد مع اقتراب البلاد من موسم الأمطار في (أبريل/ نيسان) فيما أنظمة الرعاية الصحية على وشك الانهيار”.
وذكرت المنظمة، أن إجمالي الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا بين يناير/ كانون الثاني 2017، وديسمبر/ كانون الأول 2019، بلغ “مليونين و253 ألفا و488”.
وأوضحت أن “تفشي الوباء باليمن في 2019، يعد الثاني على الإطلاق عالميا، إذ تم رصد أكثر من 860 ألف حالة مشتبه في إصابتها بالكوليرا”.
واعتبر بيان المنظمة أن الحالات “لا تزال في ازدياد، حيث يعوق الصراع الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة المنسية، وأن المحافظات التي تقع شمال اليمن في خطر كبير بسبب شح المياه”.
ونقل البيان عن مدير مكتب “أوكسفام” باليمن محسن صدّيقي، أن “حالات الكوليرا ما زالت بمستويات مماثلة للعام الماضي، وأنه لأمر مروّع أن تحظى الأزمة المستمرة على قدر قليل من الاهتمام، معتبراً لأزمة في اليمن من صنع الإنسان بشكل كلي.
يأتي ذلك، في وقت يشهد العالم أزمة وباء عالمي إثر تفشي فيروس كورونا في عدد من الدول، وسط تخوفات من وصوله اليمن الذي يعاني بسبب الحرب، من تفشي للأوبئة والأمراض فضلاً عن تدهور القطاع الصحي بشكل شبه كلي.
 
 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق