أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

افتتاح أكبر مركز صحي لمعالجة النازحين في “مخيم الجفينة” بمأرب شرقي اليمن

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، يوم الثلاثاء، عن افتتاح أكبر مركز صحي لمعالجة النازحين في محافظة مأرب شرقي اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلنت منظمة الهجرة الدولية، يوم الثلاثاء، عن افتتاح أكبر مركز صحي لمعالجة النازحين في محافظة مأرب شرقي اليمن.
وقالت المنظمة في بيان -أطلع عليه يمن مونيتور- إن المركز بدأ عمله يوم الأحد في مخيم “الجفينة” في مأرب ليملاً فجوة كبيرة فيما يتعلق بالخدمات.
وقالت سمر القاضي الطبيبة التي تعمل في المركز “المخيم مكتظ والمعيشة سيئة ما يعني أن الأمراض تنتشر بسهوله”.
وأضافت: “لقد أصبحنا الآن أكثر قدرة على مكافحة الأمراض المعدية وتقديم الدعم للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة في هذا المخيم.”
وقال البيان “ستساعد غرف الفحص التابعة للمرفق الطبي والمختبر الصغير والصيدلية والأسِرّة الداخلية في تلبية الاحتياجات الصحية لـ 5000 عائلة نازحة في أكبر مخيم للنازحين في البلاد”.
يعمل بالمركز الصحي فريق من المتخصصين الصحيين ذوي الخبرة. إلى جانب الأطباء والممرضات، كما يوجد في مركز الجفينة قابلة، وصيادلة، وفني مختبر، ومساعدون في التغذية والتطعيم. 
تدير المنظمة الدولية للهجرة أيضًا عيادتين صحيتين متنقلتين في مخيم الجفينة الشاسع للوصول إلى أولئك غير القادرين على السفر إلى المركز الجديد. بالإضافة إلى ذلك، هناك عيادتان متنقلتان تعملان في مواقع النزوح القريبة. كما تعمل كسيارات إسعاف عندما يحتاج الناس إلى نقلهم إلى عيادة المنظمة الدولية للهجرة أو مستشفى خارج المخيم.
تقوم العيادات الصحية المتنقلة بمعالجة 160 شخصًا في المتوسط ​​يوميًا. من المتوقع أن يستقبل المركز الصحي الجديد 100 مريض يوميًا.
استضافت مدينة مأرب عددًا كبيرًا من النازحين منذ بداية النزاع. في الأشهر الأخيرة، سعى عدد متزايد من الأشخاص إلى الحصول على الأمان في المدينة والمناطق المحيطة.
حضر الافتتاح الرسمي للمركز الصحي ممثلون عن المكتب الصحي لمحافظة مأرب، والوحدة التنفيذية للنازحين داخلياً، وقادة مخيم الجفينة، وفريق مأرب التابع للمنظمة الدولية للهجرة.
ويتم دعم البرامج الصحية للمنظمة الدولية للهجرة في مأرب من قبل الصندوق الإنساني اليمني والمملكة العربية السعودية وحكومة الكويت.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق