أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني يحذر الحوثيين من تحويل اليمن إلى مسرح صراع “إيراني أمريكي”

وزير الإعلام اليمني: نحذر الحوثيين من تقديم اليمن كبش فداء لخدمة إيران يمن مونيتور/ متابعات خاصة
حذر وزير في الحكومة اليمنية، اليوم السبت، جماعة الحوثي المسلحة، من تحويل اليمن إلى مسرح صراع “إيراني – أمريكي”، وذلك في ظل التوتر القائم على خلفية مقتل سليماني.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، (نحذر مرتزقة طهران “المليشيا الحوثية” من مغبة تحويل اليمن إلى مسرح صراع “ايراني، امريكي” وتعريض مصالح اليمن واليمنيين للخطر وتقديمهما كبش فداء خدمة لأهداف النظام الايراني وسياساته التدميرية في المنطقة، وما يبدو أنه حرص ايراني في عدم الانجرار الى مواجهة مباشرة مع أمريكا”.
وأضاف “البيانات والتصريحات التي أصدرها مرتزقة طهران من قيادات المليشيا الحوثية منذ لحظة إعلان مقتل سليماني والمهندس في غارة أمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، تؤكد استعدادهم التام بل واستجدائهم النظام الايراني لاتخاذ الأراضي والمياه الإقليمية اليمنية منطلقا للثأر وما تسمية “عملية الرد”.
وقال إن اليماني عانا كثيراً من التدخلات الإيرانية التي حولت البلاد إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد أمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.
وأوضح أن أي “مغامرات جديدة سيفتح الباب على المجهول ويضاعف المأساة الانسانية للمدنيين”.
وكان رئيس ما يسمى باللجة الثورية للجماعة محمد علي الحوثي، قال “إن الرد السريع هو الحل على اغتيال سليماني والمهندس، مؤكدا أن الرد السريع والمباشر في القواعد المنتشرة هو الخيار والحل.
وقال عضو المجلس السياسي للجماعة، “محمد البخيتي”: الدماء الطاهرة ستكون نكالا على أميركا بالمنطقة، مضيفاً “هذه الضربة ستوحد ساحة معركة محور المقاومة”.
وفجر الجمعة، قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين، في قصف أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد، ما يزيد من احتمال نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق