غير مصنف

صحيفة: تنسيق عسكري سعودي مع “دول صديقة” لتوجيه ضربات قوية ضد قيادات الحوثيين

بالتزامن مع خطابات الجماعة التي تؤكد وقوفها إلى جانب إيران وتحويل اليمن إلى منطقة صراع إقليمي يمن مونيتور/ متابعات خاصة
كشفت صحيفة سعودية، اليوم السبت، عن تنسيق عسكري سعودي مع ما أسمته “دول صديقة” لتوجيه ضربات قوية لقيادات الحوثيين في اليمن.
وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن قيادات عسكرية سعودية عليا اجتمعت مع قيادات ومسؤولين عسكريين من “دول صديقة” لوضع استراتيجية مطوّرة للتعامل مع ميليشيا الحوثيين، حال أقدمت باعتداءات على المنشآت المدنية والاقتصادية لدول التحالف.
وحسب مصادر الصحيفة، فإن الاستراتيجية تتضمن “الاستعداد لتوجيه عمليات وضربات عسكرية مؤلمة لقادة الميليشيا لدفع ثمن اعتداءاتهم بحيث يتم التركيز على استهداف القادة المعطلين للحل السياسي ومقراتهم ومصالحهم في اليمن”.
وتستند هذه الضربات، بحسب الصحيفة، إلى “منظومات رصد واستهداف ذات إمكانيات عالية تم إدخالها، بما في ذلك نشر أسراب طائرات مقاتلة تابعة لدول صديقة للمملكة، ورادارات ودفاعات جوية وأسلحة نوعية حديثة”.
وبُنيت هذه الاستراتيجية المطوّرة على “افتراض احتمالية قيام الميليشيا الحوثية بما تمليه عليها طهران للزج باليمن وشعبه في معركة لا ناقة له فيها ولا جمل”.
يأتي ذلك، بالتزامن مع تصريحات القيادات الحوثية الأخيرة، التي أعلنت عن وقوفها إلى جانب إيران بعد الضربة الأمريكية التي استهدفت قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس و8 أشخاض آخرين قرب مطار بغداد الجمعة.
وفي وقت سابق، حذر ويزر الإعلام اليمني معمر الإرياني، ما أسماهم “مرتزقة طهران “المليشيا الحوثية” من مغبة تحويل اليمن إلى مسرح صراع “ايراني، أمريكي” وتعريض مصالح اليمن واليمنيين للخطر وتقديمهما كبش فداء خدمة لأهداف النظام الايراني وسياساته التدميرية في المنطقة، وما يبدو انه حرص ايراني في عدم الانجرار الى مواجهة مباشرة مع أمريكا”.
وأضاف “البيانات والتصريحات التي اصدرها مرتزقة طهران من قيادات المليشيا الحوثية منذ لحظة إعلان مقتل سليماني والمهندس في غارة أمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، تؤكد استعدادهم التام بل واستجدائهم النظام الايراني لاتخاذ الأراضي والمياه الإقليمية اليمنية منطلقا للثأر وما تسمية “عملية الرد”.
وتُتهم إيران بدعم جماعة الحوثي المسلحة في اليمن بالأسلحة المتطورة التي تشمل صواريخ باليستية وطائرات دون طيار التي تستهدف المملكة العربية السعودية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق