أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): الحوثيون يمنعون دخول مساعدات أممية للحُديدة غربي اليمن

يمن مونيتور/ متابعات خاصة:
منعت جماعة الحوثي المسلحة، اليمساعدات أممي، وم الخميس، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من إدخال مساعدات للسكان المحاصرين في محافظة الحُديدة غربي اليمن.
ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي وضاح الدبيش، إن “مليشيات الحوثي منعت اليوم، منظمة الغذاء العالمي من توصيل شحنة المساعدات الغذائية لسكان منطقة الدريهمي غربي مدينة الحديدة”.
وأضاف أنه “تم الاتفاق سابقاً على أن تقوم القوات المشتركة والحوثيين بالتعاون مع المنظمة لفتح خط آمن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان مدينة الدريهمي، إلا أن مليشيات الحوثي تخلفت عن الوفاء بالتزاماتها”.
وتابع أن “القوات المشتركة والتحالف العربي قاما بالترتيب لمساعدة المنظمة في إيصال مساعداتها، وأمنا مرورها في المواقع التي تسيطر عليها، إلا أنها تفاجأت برفض الحوثي وتنصلها عن اتفاقياتها السابقة”.
ولفت إلى أن “هذه هي المرة الخامسة التي تمنع فيها جماعة الحوثيين وصول المساعدات الغذائية والطبية ومستلزمات الإيواء لسكان المدينة”.
ودعاء الدبيش المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى “ممارسة الضغط على هذه الجماعة التي تمارس كل أشكال القتل والتنكيل والتجويع والحصار على عامة الشعب اليمني”.
ولم يعلق برنامج الأغذية العالمي بشأن تصريحات الدبيش.
ووفق المسؤول العسكري، يقوم الحوثيون “بحصار عشرات الأسر داخل مدينة الدريهمي خاصة في الأماكن الخاضعة لسيطرتها، ولم تسمح لهم بالخروج منها، وتتخذ منهم دروعاً بشرية”.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق