أخبار محليةغير مصنف

الدفاع اليمنية توجه قواتها بوقف إطلال النار في “شبوة” استجابة لدعوة التحالف

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أعلن التحالف العربي، تشكيل لجنة (سعودية- إماراتية) لتثبيت وقف إطلاق النار، في محافظتي شبوة وأبين جنوبي اليمن. يمن مونيتور/متابعة خاصة

وجهت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الإثنين، قواتها في المحافظات الجنوبية، بوقف إطلاق النار استجابة لدعوة قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية.
وقال وزير الإعلام اليمني في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي وجه كافة الوحدات العسكرية في محافظات “عدن وابين وشبوه بوقف إطلاق النار استجابة لدعوة قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية.
وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أعلن التحالف العربي، تشكيل لجنة (سعودية- إماراتية) لتثبيت وقف إطلاق النار، في محافظتي شبوة وأبين جنوبي اليمن، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم التحالف “تركي المالكي”، قوله إن القيادة المشتركة للتحالف تؤكد ضرورة التزام كافة الأطراف في محافظة (شبوة) باستمرار وقف إطلاق النار والمحافظة على التهدئة.
وأوضح المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتابع الموقف ميدانياً بمحافظة شبوة، وشكلت لجنة مشتركة (سعودية-إماراتية) تبدأ في العمل اليوم الاثنين للعمل على معالجة الأحداث وتثبيت وقف إطلاق النار في (شبوة، وأبين)، ولاستكمال كافة الجهود والإجراءات في محافظة (عدن).
ودعا “المالكي” كافة الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين باليمن وشعبه من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى الذين أوقدوا نار الفتنة ويحاولون زرع ونشر الفوضى.
وسبق تصريحات المالكي، بيان صادر عن وزارتي الخارجية في السعودية والإمارات، دعا إلى المشاركة السريعة في الحوار، الذي دعت إليه السعودية لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث، في بعض المحافظات الجنوبية في اليمن.
وأضاف البيان: “كلا البلدين يؤكدان حرصهما على الحفاظ على الدولة اليمنية، ومصالح وأمن واستقرار الشعب اليمني، واستقلاله ووحدته الإقليمية، تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن، ولمواجهة انقلاب ميلشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وغيرها من المنظمات الإرهابية “.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق