غير مصنف

القوات الحكومية تبسط سيطرتها على مواقع ومعسكرات جديدة في “شبوة” شرقي اليمن

وبحسب المصادر العسكرية خلفت الاشتباكات عدد من القتلى والجرحى في صفوف النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

يمن مونيتور/شبوة/خاص

واصلت القوات الحكومية، اليوم الإثنين، بسط سيطرتها على مواقع ومعسكرات ما يسمى بالمجلس الانتقالي في محافظة “شبوة” شرقي اليمن.
وقال مصدر ميداني في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن الجيش الوطني سيطر على مدينة “عزان” ثاني أكبر مدينة في المحافظة بعد العاصمة عتق.
وأشار المصدر إلى أن الجيش سيطر على أكبر قاعدة عسكرية للنخبة الشبوانية في المدينة ذاتها، واغتنم بداخلها اطقم ومدرعات إماراتية جنوبي المحافظة.
وفي سياق متصل تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مثلث “النقبة” ومركز مديرية حبان ومعسكر الرمضة الاستراتيجي شرقي المحافظة.
وفي مديرية “الرضوم” جنوبي شرق شبوة، أفادت مصادر عسكرية أن قيادة القوات الإماراتية انسحبت من مقرها في بلحاف وتوجهت إلى محافظة حضرموت بعد انضمام اللواء الأول نخبة شبوانية في المنشأة ذاتها للقوات الحكومية.
وبحسب المصادر العسكرية خلفت الاشتباكات عدد من القتلى والجرحى في صفوف النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.
وواجهت قوات مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، أول أمس الجمعة، انتكاسة إثر فشلها في اقتحام مدينة عتق، مركز شبوة، حيث صدتها القوات الحكومية، وسيطرت على مواقع كانت تتمركز فيها عند مداخل المدينة، وأحرقت عربات عسكرية إماراتية، فيما تمكنت قوات الجيش اليمني السبت، من السيطرة على معسكرات تابعة للقوات المدعومة من الإمارات بذات المحافظة.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى