اخترنا لكمغير مصنف

الحوثيون يعلنون عن هجوم بطائرات مسيرة على مطار سعودي والتحالف ينفي

أعلنت جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء، شن عدة هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها في جنوب غرب السعودية. فيما نفى التحالف قصف المطار.

يمن مونيتور/صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلنت جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء، شن عدة هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها في جنوب غرب السعودية. فيما نفى التحالف قصف المطار.
وقال الحوثيون صباح الثلاثاء إن الغارة أوقفت الملاحة في المطار.
لكن التحالف العربي قال إن طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيون من صنعاء سقطت على مسافة (35كم) في محافظة عمران المجاورة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) في بيان للمتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله “إن استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية بتبنيها للعمليات الإرهابية عبر وسائلها وأدواتها الإعلامية، ما يضعها وقادتها الإرهابيين والمخططين لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية في طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني”.
وقال المالكي إن حديث الحوثيين عن استهداف مطار أبها دعاية كاذبة ويؤكد ما “تم الإيضاح عنه من قيادة القوات المشتركة للتحالف بأنه لم يعد أمامها إلا الكذب والترويج للأوهام سعياً لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابية والدعاية لتضليل القبائل اليمنية للزج بأبنائهم في معارك نتيجتها الموت والخسران، خدمة لقيادة المليشيا ونظام إيران”.
وكثف الحوثيون من استهداف المطارات والمنشآت السعودية منذ مايو/أيار الماضي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى