اخترنا لكمغير مصنف

واشنطن تتهم إيران بمساعدة الحوثيين على إسقاط طائرة أمريكية في اليمن

بيان لوزارة الدفاع الأمريكية  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
 اتهمت وزارة الدفاع الأمريكيَّة (البنتاغون) يوم الأحد، جماعة الحوثي بإسقاط طائرة استطلاع مسيرة أمريكية في اليمن الأسبوع الماضي بمساعدة إيرانية.
وقالت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، المسؤولة عن أنشطة البنتاغون في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في بيان: “تم يوم 6 يونيو 2019 إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ-9، وتشير تقديراتنا إلى أن ذلك حدث بواسطة صاروخ من نوع أرض-جو أطلق من منظومة دفاع جوي تابعة للحوثيين من طراز SA-6”.
وأضاف البيان، الذي صدر عن المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية الأمريكية، الملازم أرل براون، أن إطلاق الصاروخ من المنظومة نفذ بـ”مساعدة إيرانية”، حسب تقديرات العسكريين الأمريكيين.
وقال براون إن محاولة مماثلة نفذت يوم 13 يونيو/حزيران بواسطة منظومة إيرانية محدثة من طراز “SA-7” “لتعطيل مراقبة طائرة أمريكية مسيرة من نوع MQ-9 لهجوم الحرس الثوري الإيراني على ناقلة النفط Kokuka Courageous في خليج عمان”، لكن الصاروخ الذي تم إطلاقه حاد عن الهدف.
ويأتي الإعلان في ظل التوتر في مياه الخليج العربي بين إيران والولايات المتحدة الأمريكيَّة. وتتهم واشنطن، طهران بالضلوع في هجمات على ناقلات نفط.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق