فيلم يمني يفوز بجائزة مهرجان “أسوان” لأفلام المرأة

الفيلم اليمني 10 أيام قبل الزّفة يمن مونيتور/ متابعات
حصد الفيلم اليمني “10 أيام قبل الزّفة”، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، عن فئة الأفلام الطويلة، في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة، والذي اختتمت فعالياته يوم الثلاثاء، في مصر.  
وعبر مؤلف ومخرج الفيلم عمرو جمال، عن سعادته واعتزاه بهذا التكريم، مشيراً الى أن الجائزة تعني الكثير، من أجل الاستمرار في تقديم الأفلام في بلد يُعاني من تزاحم الحروب طوال السنوات الماضية مثل اليمن.
وأكدت عضوة لجنة التحكيم بالمهرجان الفنانة المصرية ليلى علوي بان الفيلم يعد من الدرجة العالية من الاتقان، مشيدة بأداء الممثلين في الفيلم وتميزهم في تجسيد الأدوار والشخصيات في قصة تحكي واقعاً مؤلماً عاشته مدينة عدن.
واقتصر التنافس خلال المهرجان في فئة الأفلام الطويلة، على 12 فيلماً مختلفًا، بينها فيلمان عربيان فقط، وهما” الفيلم اليمني الذي تم انتاجه في 30 يوماً فقط، وبميزانية إنتاجية بلغت 30 ألف دولار، ‘ضافة الى فيلم آخر من المغرب.
وتكونت لجنة تحكيم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في نسخته الثالثة، من الفنانة المصرية ليلى علوي وهي رئيسة اللجنة، وعضوية كلٍ من المنتج البلجيكي جاك بيدو، ومن الناقدة الفنية من دولة جيبوتي سعاد حسين، والمخرجة جوجوليثو مسيليكو من جنوب أفريقيا، ومن المخرج والمنتج اللبناني إلياس خلاط.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى