أخبار محليةغير مصنف

الرباعية الدولية تناقش الوضع الإنساني وآليه الدعم في اليمن

بحضور كباء مسؤولي الأمم المتحدة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
ناقشت اللجنة الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن، اليوم السبت،مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة، الوضع الاقتصادي والإنساني في الداخل اليمني.
وتناول اجتماع اللجنة الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، والتي تضم كل من “السعودية، الإمارات، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، المناقشات الأخيرة في مجلس الأمن الدولي التي أبرزت القلق المتزايد بشأن تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر قوله “إن الاجتماع تناول الوضع الإنساني وآلية الدعم في اليمن”.
وأضاف آل جابر، أن “النقاشات كانت مثمرة”، موضحاً أن الجميع اتفقوا على الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات لمتابعة الوضع الاقتصادي والإنساني في الداخل اليمني.
ووفقاً للوكالة، فإن الاجتماع يهدف إلى مناقشة الوضع الإنساني في اليمن بين اللجنة الرباعية والأمم المتحدة على ضوء ما تحقق من تحسن في اداء الاقتصاد اليمني والتحسن الملحوظ في قيمة الريال اليمني.
حضر الاجتماع من جانب الأمم المتحدة، وكيل الامين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ للمنظمة مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الإنسانية لمكتب الأمم المتحدة ليزا جراندي.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق