أخبار محليةاقتصادغير مصنف

الحكومة اليمنية تقر صرف رواتب الموظفين في صنعاء الأسبوع المقبل

محافظ المركزي اليمني: البنك ينتظر ودائع بقيمة 3 مليار دولار يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، عزمها صرف مرتبات الموظفين الحكوميين في صنعاء، الأسبوع المقبل.
جاء ذلك، في تصريحات لمحافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، نقلتها وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).
وقال زمام” لدينا احتياطي 500 مليار ريال يمني وحالياً ندفع رواتب لكل المتقاعدين في اليمن وسنبدأ بدفع الرواتب في صنعاء الأسبوع القادم”.
وأضاف بأن البنك المركزي ينتظر ودائع بقيمة 3 مليار دولار، دون أن يفصح هوية الجهات أو الدول التي ستقدمها.
ولفت إلى “أن هناك مجموعة من القرارات التي ستتخذها الأمم المتحدة أو بعض الدول فيما يخص الودائع الجديدة”.
وأوضح أن البنك سيتخذ العديد من القرارات من أجل استمرار تحسن سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الصعبة، وأن هذه القرارات سيكون له الأثر الكبير في استقرار العملة.
وعزا محافظ البنك المركزي تحسن الريال اليمني إلى الإجراءات المتخذة من البنك والتي من ضمنها “إعادة الادارة النقدية والسيولة وكل المبالغ التي يتم طباعتها حاليا تذهب إلى الاحتياطي”. 
وناقش زمام، خلال لقائه في الرياض مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشئون الانسانية مارك لوكك والممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ليزا جرانداي، الوضع المالي والنقدي في اليمن.
وأستدرك زمام بالقول، “سنستمر رغم ما لدينا من اشكالية في النقدية والبنك المركزي مستعد أن يوفر النقدية إلى الأماكن التي يطلبها في جميع مناطق اليمن”.
وقال إنه “تم الاتفاق على النظر في تحويل جميع المبالغ عن طريق الأمم المتحدة والدول الأخرى عبر البنك المركزي لتعزيز احتياطيات البنك المركزي التي تعود بالنفع على الريال اليمني وهو الان في السعر العادل “.
وأكد محافظ البنك المركزي اليمني، أنه سيعقد اجتماعات مماثلة مع الجانب المصري والسعودي والإماراتي والأمريكي حول الوضع الكالي والنقدي لليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق