اخترنا لكمغير مصنف

بومبيو: مصممون على إنهاء أزمة اليمن بما يضمن عدم وجود حزب الله على حدود السعودية

 في اليمن مع ضمان أن لا ننتهي بمنظمة “حزب الله” على الحدود الجنوبية للسعودية. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال وزير الخارجية الأمريكي، يوم السبت، إن بلاده مصممه على إنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن مع ضمان أن لا ننتهي بمنظمة “حزب الله” على الحدود الجنوبية للسعودية.
وأضاف مايك بومبيو، في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية وتابعه “يمن مونيتور”، إن “السعوديين مصدر دعم كبير لنا لمواجهة آية الله خامنئي (المرشد الأعلى في إيران) (..) نحن نعمل معاً على إنهاء الأعمال العدائية في اليمن”.
وأشار بومبيو إلى أن “الأزمة الإنسانية في اليمن ذات أبعاد اسطورية هناك الملايين على حافة المجاعة”.
وقال إن إدارة ترامب وضعت أكثر من “مليار دولار” لوقف هذه الأزمة الإنسانية “السعوديون -أيضاً- قدموا أموالاً أكثر، لكن إيران لم تُقدِّم دولاراً واحداً، لهذه الأزمة الإنسانية”.
وتابع بومبيو: “نحن مصممون على حل هذه الأزمة الإنسانية، مع ضمان ألا ننتهي بمنظمة حزب الله على الحافة الجنوبية للمملكة العربية السعودية”.
وفي رد على تساؤل إن كانت إدارة ترامب تنوي الاستمرار في الدعم العسكري للسعودية في اليمن قال بومبيو: بحسب البرنامج الذي نعمل عليه سوف نستمر في الدعم
 ويذكر أن الكونغرس الأمريكي وافق، الأربعاء، على رفع مشروع قرار لوقف دعم تحالف “دعم الشرعية” في اليمن حيث أيد مشروع القرار 63 عضوا مقابل رفض 37 عضوا، بعد انضمام 14 عضوا جمهوريا إلى 49 عضوا من الديمقراطيين الذين قدموا مشروع القرار الذي جاء بعد سماع التصريحات التي أدلى بها وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين حول اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى