رياضة

مدرب منتخب فرنسا: جاهزون لمواجهة القوة الدفاعية لبلجيكا

ويؤكد أن موقف هنري سيكون صعبًا لو خسرت “الديوك” يمن مونيتور/ وكالات
قال ديدييه ديشامب المدير الفني لفرنسا إن فريقه جاهز لمواجهة القوة الدفاعية لبلجيكا في اللقاء المرتقب بين المنتخبين غدًا الثلاثاء في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
وفي مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أكد ديشامب “المنتخب البلجيكي يتحلى بإمكانيات بدنية كبيرة، سيكون أفضل لو تمكننا من التفوق في المواجهات الفردية على الأرض أو في الهواء”.
وأضاف “ما يمكنني أن أقوله لك هو أن المنتخب سيكون جاهزًا لمواجهة القوة والتنظيمات الدفاعية للمنتخب البلجيكي”.
وأوضح “بلجيكا لم تصل لهذا الدور بالحظ بل بتقديم مباراة رائعة أمام البرازيل في ربع النهائي”.
وعن لاعبه نيغولو كانتي، قال ديشامب “كانتي له دور في كل مباراة يختلف عن الأخرى، إنه جزء مهم من الفريق في قطع الكرة وكذلك تسليمها، لذا سيكون له دورًا مهمًا غدًا”.
وتطرق في حديثه عن إمكانية احتفال الفرنسي تييري هنري المتواجد في الجهاز الفني لبلجيكا، في حالة هزيمة منتخب الديوك قائلًا “إنه موقف صعب بالطبع، أنا سعيد له وبالعمل الذي يقوم به، سيكون من الأفضل توجيه السؤال له”.
وفيما يتعلق حول رأيه في الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني لبلجيكا، قال ديشامب “أحترمه كثيرًا لكن بلجيكا لم تصل إلى هذا المكان للتو، في اليورو كانت بلجيكا أحد المرشحين للفوز باللقب القاري وقتها،لا أود أن أقلل من مارتينيز لكنه استفاد من عمل فيلموتس مدرب المنتخب السابق له”.
واختتم ديشامب تصريحاته بالقول “نحن في نصف النهائي الآن وأمامنا فرصة اللعب في نهائي كأس العالم لذا سنحاول أن نفعل كل شيء لانتهاز الفرصة باستخدام خبرتنا”.
وهذه هي المواجهة الـ 49 بينهما، حققت فرنسا 16 انتصارًا فقط، أولها وديًا عام 1907 (2-1)، وآخرها وديًا أيضًا عام 2004 (2-0)، وكان آخر انتصار رسمي لفرنسا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لكأس العالم 1986 (4-2).
فيما كانت الغلبة للمنتخب البلجيكي بتحقيقه الفوز 20 مرة، أولها وديًا عام 1905 (7-0)، وآخرها وديًا في 2015 (4-3)، وكان آخر انتصار رسمي لبلجيكا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، سبتمبر/أيلول 1981.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق