أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

رابطة أهلية: المختطفون في سجون الحوثي بالحديدة يتجرعون ويلات الحر والجوع والمرض

منذُ اجتياح جماعة الحوثي المسلحة للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ كانون أول 2014،  مارست وما تزال، اختطافات قسرية واسعة طالت عشرات النشطاء  يمن مونيتور/الحديدة/خاص
قالت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الإثنين، إن مسلحي الحوثي يمنعون ادخال الفطور والسحور للمختطفين في محافظة الحديدة في أيام شهر رمضان.
وذكرت الرابطة، في بيان لها حصل “يمن مونيتور”، على نسخة منه، أن ثلاثة أعوام مرت وأبناؤنا يعانون في كل رمضان ويلات العذاب في الحر الشديد.
ولفتت الرابطة إلى أن المختطفين يتجرعون شتى أنواع التعذيب الجسدي و النفسي، و الإهمال الصحي المتعمد، كما يمنع ادخال الأكل والشراب لإفطارهم وسحورهم، بالإضافة إلى التصفيات الجسدية في سجون تمتهن كرامة الانسان.
وناشدت الرابطة المنظمات الحقوقية و الانسانية و المبعوث الأممي إلى التدخل السريع لاطلاق سراح جميع المختطفين و المخفيين قسرا، و سرعة حل ملفهم دون شرط أو قيد.
ومنذُ اجتياح جماعة الحوثي المسلحة للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ كانون أول 2014،  مارست وما تزال، اختطافات قسرية واسعة طالت عشرات النشطاء والمحامين والسياسيين والصحفيين، وزجت بهم في معتقلات سرية، تلقوا فيها أبشع أنواع التعذيب والإنتهاكات لحقوق الإنسان.
وتتهم منظمات دولية وحقوقية جماعة الحوثي المسلحة، باتخاذ المئات من المعتقلين دروعاً بشرية عن طريق الزج بهم في مواقع عسكرية، تكون هدفاً للتحالف العربي الذي يخوض حرباً إلى جانب الشرعية اليمنية منذ مارس/ آذار 2015.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق