أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن نزع عشرات الألغام جنوبي غربي تعز

تشكل شبكات الألغام الواسعة، التي زرعها مسلحو جماعة الحوثي، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، إعاقة كبيرة  من التقدم السريع لقوات الجيش الوطني يمن مونيتور/تعز/متابعة خاصة

أعلن الجيش اليمني، اليوم الإثنين، نزع عشرات الألغام زرعها الحوثيون، جنوبي غرب تعز.
ونقل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، عن مصدر عسكري قوله، إن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تمكنت من نزع عشرات الالغام في جبل الضعيف وقرن غراب بجبهة جرداد جنوب غرب تعز.
وأضاف” أثناء عملية  تحرير المنطقة كانت الفرق الهندسية تعمل على نزع الالغام وتمكنت من نزع عشرات الالغام زرعها الحوثيين لتعيق تقدم الجيش الوطني”.
وتشكل شبكات الألغام الواسعة، التي زرعها مسلحو جماعة الحوثي، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، إعاقة كبيرة  من التقدم السريع لقوات الجيش الوطني، الموالية لسلطات الرئيس عبدربه منصور هادي.
وأجبرت هذه الألغام الحوثية، قوات الجيش، على التقدم بشكل بطيئ، نتيجة انتشارها بشكل مكثف في مختلف  مواقع الجبهات في تعز، خصوصا الحيوية منها، وهو ما يجعل التقدم الميداني للقوات الحكومية، يسير بشكل غير متسارع، خشية تعرض أفراد قواتها لنيران هذه الألغام.
واستطاع الحوثيون، منذ نحو ثلاث سنوات، زراعة الألغام بشكل لافت، والتي تحولت كحرفة مرغوبة وشائعة لهم في مختلف جبهات القتال، وحتى في أحياء سكنية، وهو ما جعلهم محل انتقادات وسخط واسع من قبل شريحة واسعة من المجتمع اليمني، ومن قبل المنظمات المحلية والدولية، خصوصا مع سقوط العديد من القتلى والجرحى المدنيين، بنيران هذه الألغام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق