الأخبار الرئيسيةغير مصنف

قوات الحكومة اليمنية تنفذ حملة أمنية لبسط نفوذ الدولة في تعز

ذكرت مصادر حكومية أمنية في تعز لـ”يمن مونيتور” إن قوات من الجيش والشرطة نفذت حملة أمنية ضد مسلحين في منطقة العرضي بالجهة الشرقية للمدينة” يمن موينتور/ تعز/ خاص
 نفذت السلطات الحكومية الشرعية في تعز، وسط اليمن، اليوم الإثنين، حملة أمنية، لبسط نفوذ الدولة في المدينة المكتظة بالسكان.
وذكرت مصادر حكومية أمنية في تعز لـ”يمن مونيتور” إن قوات من الجيش والشرطة نفذت حملة أمنية ضد مسلحين في منطقة العرضي بالجهة الشرقية للمدينة”.
وأفادت المصادر أن” هذه القوات تحركت بقيادة قائد محور تعز العسكري، اللواء الركن خالد فاضل، مشيرة إلى أنها تمكنت من السيطرة على العديد من المقرات الحكومية والمباني التي كان يتحصن فيها مسلحون، منهم من يشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة”.
وتحدثت المصادر أن” المواجهات أسفرت عن مقتل أبو خالد الصنعاني، وهو قيادي في تلك المجاميع المسلحة، ويرجح أنه ينتمي لتنظيم القاعدة”.
وبينت أن ” المسلحين، تحصنوا في بعض المقرات الحكومية والمدنية  خلال الاشتباكات، من بينها مستشفى “النقطة الرابعة”، من أجل إعاقة بسط نفوذ القوات الحكومية في تلك المواقع”.
وأشارت إلى أن” هؤلاء المسلحين، مقربون من كتائب أبي العباس، المعروف بتلقي الدعم من الإمارات، والذي سبق أن تم تصنيفه دوليا على قائمة الإرهاب”.
وأفاد مسؤول  عسكري رفيع في تعز لــ” يمن مونيتور” إن تلك المجاميع المسلحة، متهمة بتنفيذ العديد من عمليات الاغتيالات في المدينة، من بينها قتل موظف الصليب الأحمر الدولي، اللبناني حنا لحود، يوم أمس الأول السبت”.
وقال المصدر إن ” محافظ تعز أمين محمود، وجه ظهر اليوم، بوقف إطلاق النار، إلا أن المجاميع المسلحة لم تلتزم بذلك، وهو ما جعل القوات الحكومية تواصل تطهير جيوب هؤلاء المسلحين”.
وتهدف عملية اليوم،  إلى بسط نفوذ القوات الحكومية على كامل الأحياء في تعز، غير الخاضعة لسلطة الحوثيين، والعمل على معالجة الاختلالات في السلطات والجانب الأمني، من أجل وقف الفوضى التي تسببت بعمليات اغتيالات متكررة.
وتقع معظم أحياء مدينة تعز(مركز المحافظة)، تحت سلطات القوات اليمنية الحكومية، في حين ما يزال الحوثيون يسيطرون على عدد من أحيائها، ومرتفعات جبلية أخرى، في الوقت الذي تبسط بعض الفصائل المسلحة نفوذها على أحياء، خارج سلطات الشرعية.
ويحاصر مسلحو الحوثي، مدينة تعز من مختلف الاتجاهات، باستثناء الطريق الذي يربط المدينة بمدينة التربة ومن ثم عدن، والذي يعتبر المنفذ الرئيس لعاصمة اليمن الثقافية.
وتشهد محافظة تعز منذ  أكثر من نحو ثلاثة أعوام اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى