عربي ودولي

ماكرون يقول إنه “أقنع ترامب” ببقاء القوات الأمريكية في سوريا

ترامب لا يزال يرغب في سحب قواته من سوريا  يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات
قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، إنه أقنع نظيره الأمريكي دونالد ترامب ببقاء القوات الأمريكية في سوريا.
وكان ترامب قد أعلن، في وقت سابق من الشهر الجاري، عزمه سحب القوات الأمريكية التي يبلغ قوامها نحو 2000 جندياً من سوريا، وفقاً لشبكة “بي بي سي” البريطانية. 
وأضاف ماكرون، في تصريحات للصحفيين، أنه تحدث إلى ترامب قبيل الضربات الجوية الغربية، التي استهدفت مواقع في سوريا السبت الماضي، وأقنعه بالبقاء منخرطا في النزاع على المدى الطويل.
لكن البيت الأبيض قال، في بيان في وقت لاحق، إن المهمة الأمريكية لم تتغير، وإن ترامب لا يزال يرغب في سحب قواته من سوريا في أقرب وقت ممكن.
واتهم الرئيس الفرنسي روسيا بالتواطؤ، فيما يشتبه أنه استخدام للأسلحة الكيميائية من جانب القوات السورية، وذلك عبر تقويض قدرة المجتمع الدولي على منع مثل تلك الهجمات بالوسائل الدبلوماسية.
في غضون ذلك، دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قوله إن “المهمة قد أنجزت”، فيما يتعلق بالضربات الجوية الغربية على سوريا.
واتهم ترامب “وسائل إعلام إخبارية مزيفة” باستغلال اللفظ، من أجل التقليل من قيمة الضربات الجوية، التي شُنت ردا على هجوم كيميائي مشتبه شنته القوات السورية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق