أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“بن دغر” يشدد على ضرورة توحيد الجيش والأمن تحت سلطة الحكومة الشرعية

شدد  رئيس مجلس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الإثنين، على ضرورة توحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية في الحكومة الشرعية، حسبما نشرت وكالة سبأ الرسمية. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
شدد  رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الإثنين، على ضرورة توحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية، تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية في الحكومة  الشرعية، حسبما نشرت وكالة سبأ الرسمية.
كما أكد خلال ترؤسه اليوم في عدن، لاجتماع خاص باللجنة الأمنية والعسكرية، على تفعيل العمل الاستخباراتي، لمنع تكرار حدوث الأعمال الإرهابية والإجرامية، بما يحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وجاء الاجتماع الموسع، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، والقائم بأعمال محافظة عدن أحمد سالمين، ومحافط لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، ومحافظ أبين اللواء أبو بكر حسين، للوقوف حول أهم القضايا الأمنية والعسكرية وإيجاد الحلول المناسبة لها بتعاون مع قيادة التحالف العربي، والتنسيق معهما بما يحقق الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات القريبة منها.

وقال بن دغر إن” توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، تقضي بالعمل على تفعيل غرفة عمليات مشتركة، لتبادل المعلومة والعمل الاستخباراتي، وتوحيد الجهود للتصدي للخلايا الإرهابية ومطاردة عناصرها أينما وجدت وتجفيف منابعها”.

وأكد الاجتماع على وحدة القرار العسكري والأمني، تحت راية الشرعية الدستورية، وتفعيل عمل المؤسسات العسكرية والأمنية ودعمها بكل الإمكانيات المتاحة.
وتأتي تأكيدات بن دغر، على ضرورة توحيد الجيش والأمن، في الوقت الذي تتواجد  فيه ما تسمى قوات الحزام الأمني، المدربة و المدعومة من الإمارات( الدولة الثانية في التحالف العربي)، والتي تتهم بأنها لا تنقاد لأوامر الحكومة اليمنية الشرعية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق