الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب بتدخل التحالف لإنهاء الأوضاع المتوترة في عدن

طالبت الحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، بتدخل التحالف العربي، لإنهاء الأوضاع المتوترة في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
طالبت الحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، بتدخل التحالف العربي، لإنهاء الأوضاع المتوترة في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.
وقال رئيس الحكومة، أحمد بن دغر إن “وحدة الموقف العربي والصراحة والصدق كما يتجلى في موقف المملكة العربية السعودية،  وما نأمله ونتوقعه مخلصين في موقف الإمارات وكل دول التحالف العربي في التعامل مع الأزمة في عدن، مطالبا التحالف  بإنقاذ اليمن من التقسيم والتقزيم”.
‏وأشار “بن دغر”، خلال كلمة له، إنه “لا ينبغي أن تذهب جهود العرب ودماؤهم في اليمن إلى سقوط الوحدة وتقسيم اليمن.. هذه جريرتها لا تقل فداحة عن جريمة الحوثيين بصنعاء”، في إشارة إلى ما تقوم به جماعات مسلحة خارجة عن الشرعية في عدن”.
وتابع، “هناك في صنعاء يجري تثبيت الانقلاب على الجمهورية، وهنا في عدن يجري الانقلاب على الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية، اليمن تتمزق لأننا نصمت ولا نصرخ ونخاف قول الحقيقة”.
واتهم إيران بـ”السعي للحصول على تعزيز لوجودها في اليمن عن طريق الحوثيين”.
وكانت قد اندلعت بوقت سابق اليوم اشتباكات بمدينة عدن،  بين قوات الحماية الرئاسة الموالية للحكومة اليمنية من جهة، وأخرى موالية لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال، أسفرت عن سقوط ضحايا من الطرفين.
ويطالب المجلس الانتقالي بإسقاط الحكومة اليمنية، التي اتهمها بالفساد والفشل في تقديم الخدمات، في حين تنفي الحكومة ذلك.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى