الأخبار الرئيسيةغير مصنففنون

حضرموت اليمنية تنظم فعالية تأبين للفنان أبو بكر سالم

شهدت مدينة تريم ، بمحافظة حضرموت ، شرقي اليمن،اليوم الأربعاء، فعالية تأبين الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه”. يمن مونيتور/ حضرموت/ متابعات خاصة
شهدت مدينة تريم ، بمحافظة حضرموت ، شرقي اليمن،اليوم الأربعاء، فعالية تأبين الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه”.
ونظمت الفعالية قيادة السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة بحضرموت الوادي والصحراء، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وفي الحفل التأبيني ،عبر وزير الثقافة مروان دماج عن اعتزازه وفخره للمشاركة في الفعاليات التأبينية للفنان الكبير الراحل بلفقيه ، متذكرا ما مثله الفقيد للفن والثقافة في العالم والمنطقة خلال نصف قرن أو أزيد.”.
وقال إن” الفنان المتعدد والمتفرد استطاع الجمع بين مختلف الهويات والملكات كفنان ومغن وملحن وشاعر وإنسان؛ فضلا عن شعبيته الكبيرة والمستمرة وقدرته على الوصول إلى كافة الناس بمختلف تنوعاتهم و ثقافاتهم وميولهم “.

وأضاف أن” الفنان أبوبكر تفرد بالإبداع الفني النادر من الدان الحضرمي إلى الأغنية الصنعانية واللحجية واليافعية، إلى الغناء الصوفي إلى غناء القصائد وجد الصوت الفريد والمثقف، لافتاً إلى أن التراث الفني والإبداعي للفنان الكبير “ضخم وهائل ومتنوع “، وقد تربت عليه أجيال وأجيال، وأن المحافظة عليه وتطويره مهمة كبيرة ومسؤولية تقع على عاتق الجميع.

وأكد أن” الوزارة ستولي اهتماما كبيرا وستستخر كل إمكانياتها لما من شأنه حفظ وتطوير تراث الراحل الكبير، داعيا الأجيال الجديدة من المثقفين والفنانين في حضرموت والعالم العربي إلى استلهام فن وتراث الراحل الكبير والسير على خطاه.

وكان أبو بكر سالم(78عاما)،  قد توفي في العاشرمن الشهر الماضي، في السعودية، بعد معاناة كبيرة مع المرض،  عقب عقود من تميزه الفني الكبير على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى