أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

رابطة أهلية باليمن: الحوثيون يمنعون دخول الملابس الشتوية للمختطفين في صنعاء

تم إجبار المختطفين على ارتداء بدلات السجن، فيما وصلت درجة الحرارة إلى 13 تحت الصفر. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قالت رابطة أمهات المختطفين في اليمن، إن جماعة الحوثي المسلحة منعت دخول الملابس الشتوية للمختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء.
وقالت الرابطة في بيان حصل “يمن مونيتور”، على نسخة منه، إن جماعة الحوثي تواصل حرمان المختطفين خاصة الذين يقبعون في سجن الأمن السياسي من الزيارة، ولم تسمح لذويهم بإدخال الطعام والماء والأدوية والملابس، والاطمئنان على سلامتهم، لأكثر من 5 أشهر.
وأضافت رابطة أمهات المختطفينالبيان، “على الرغم من أن هذه الأيام هي أشد أيام الشتاء القارس، فقد قام مشرفو السجن بتعذيب أبنائنا جسديا ونفسيا، وتقييد أرجل العشرات منهم بالسلاسل، كما قاموا بسحب جميع الملابس عن أبنائنا، وإجبارهم على ارتداء بدلة السجن التي لا تقيهم من البرد، ومنع إدخال الطعام لهم وإجبارهم على الاكتفاء بما تقدمه لهم إدارة السجن من طعام غير صحي وغير كاف”.

ووصلت درجة الحرارة في العاصمة اليمنية صنعاء وبعض المحافظات اليمنية الأخرى خلال الأيام الجارية، إلى 13 درجة تحت الصفر.
 وطالبت المنظمة المبعوث الأممي للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ منظمات المجتمع المدني، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، المفوضية السامية لحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني بـ”الإيفاء بالتزاماتهم الإنسانية تجاه قضية المختطفين في سجون الحوثيين.

ومنذُ اجتياح جماعة الحوثي المسلحة للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ كانون أول 2014، مارست وما تزال، اختطافات قسرية واسعة طالت عشرات النشطاء والمحامين والسياسيين والصحفيين، وزجت بهم في معتقلات سرية، تلقوا فيها أبشع أنواع التعذيب والانتهاكات لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق