الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ “باليستي” صوب الرياض والتحالف يؤكد اعتراضه

الحوثيون اعلنوا اطلاق صاروخ باليستي والتحالف العربي أكد اعتراضه. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت جماعة الحوثي المسلحة في اليمن، اليوم الثلاثاء،  اطلاق صاروخ باليستي باتجاه العاصمة السعودية الرياض.
وقال الناطق باسم الجماعة، محمد عبدالسلام، ‏إن “القوة الصاروخية اطلقت صاروخاً باليستياً من نوع “بركان تو اتش” الباليستي على ⁧قصر اليمامة⁩ في ⁧الرياض⁩ التي تقود تحالفاً عسكرياً ضدهم منذ مارس/ آذار 2015.
وزعمت خدمة “المسيرة عاجل”، التابعة للحوثيين أن “هدف الصاروخ الباليستي اجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة بالرياض”.⁩
وفي الأثناء، نقلت فضائية العربية السعودية، ‏عن مصادر في التحالف أن قواته ‏اعترضت صاروخاً باليستياً جنوبي الرياض، دون ذكر أي تفاصيل.
ولاحقاً، قال التلفزيون السعودي الرسمي أنه “لا بلاغات عن أضرار من أي جهة جراء اعتراض صاروخ باليستي فوق ⁧الرياض⁩”. حد قوله
وكان تلفزيون “فوكس نيوز” الأمريكي نشر تقريراً أفاد خلاله أن “الصواريخ الإيرانيَّة التي يطلقها الحوثيون تشكل خطراً حقيقياً على المملكة العربية السعودية حليفة الولايات المتحدة”.
ولفت إلى أن هذه الصواريخ لا تعد خرقاً  لقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بحظر وصول الأسلحة إلى اليمن، وإنما خرق لاتفاق النووي الإيراني لعام 2015″.
وأشار التقرير، الذي نقله للعربية “يمن مونيتور”، إلى أنَّ إيران تريد رفع حدة التدخل في اليمن من خلال بصامتها الواضحة، فالصاروخ قادر على استهداف مناطق آهلة بالمدنيين داخل العاصمة الرياض، والإيرانيون يعتقدون أن وصول هذه الصواريخ للحوثيين سيسهم في ترهيب وردع التحالف الذي تقوده السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى