أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني: مقتل 167 حوثياً بينهم قيادات ميدانية خلال أسبوع

قالت قوات الجيش اليمني، مساء الجمعة، إن 167 حوثيا قتلوا خلال مواجهات عنيفة شهدتها عدد من محافظات البلاد، خلال الأسبوع الماضي.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت قوات الجيش اليمني، مساء الجمعة، إن 167 حوثيا قتلوا خلال مواجهات عنيفة شهدتها عدد من محافظات البلاد، خلال الأسبوع الماضي.
وأشار موقع الجيش اليمني “سبتمبرنت” في تقريره نشره على موقعه الإلكتروني، إلى أن  167 مسلّحا من الحوثيين قتلوا بينهم 6 قيادات ميدانية، في معارك شهدتها 7 محافظات وهي صنعاء وشبوة وتعز وحجة والجوف والبيضاء وصعدة، باستثناء جبهة مديرية نهم شرق صنعاء.
ونقل الموقع عن “مصادر عسكرية” أن هذه الأرقام هي التي تم التحقق منها، بينما يسقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين لايتم احصائهم نتيجة تكتيم الحوثيين.
وأوضح المصدر أن من بين الحصيلة التي تم التأكد منها، سقوط 70 من عناصر الحوثي، في غارات للتحالف العربي استهدفت، منتصف الأسبوع الجاري، معسكرا تدريبياً في مديرية همدان شمال صنعاء.
وأكد أن 6 من القيادات الميدانية للحوثيين قتلوا في المعارك والغارات بمختلف الجبهات، وهم: عبدالله العمراني، وأبو علي الشامي، وأبو العز، إضافة إلى كل من أبو علي زهرة وأبو حسين المحاربي وياسر إدريس، واحتلت محافظة البيضاء، المركز الثاني في حصيلة قتلى الحوثيين بعد صنعاء، حيث قتل فيها 39، تليها مديرية ميدي بـ 24 قتيلاً.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى