أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

رابطة الأمهات تناشد المنظمات الدولية بإنقاذ حياة مختطف في سجون الحوثي بصنعاء

ناشدت رابطة أمهات المختطفين في وقت متأخر من مساء الجمعة، المنظمات الحقوقية والإنسانية، بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة المختطف في سجون الحوثي بصنعاء عبدالإله سيلان.

 يمن مونيتور/صنعاء/خاص
ناشدت رابطة أمهات المختطفين في وقت متأخر من مساء الجمعة، المنظمات الحقوقية والإنسانية، بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة المختطف في سجون الحوثي بصنعاء عبدالإله سيلان.
وقالت الرابطة في بيان حصل “يمن مونيتور”، على نسخة منه، إنها علمت أن الحالة الصحية للمختطف عبد الإله سيلان -طالب كلية هندسة الديكورات- داخل سجون الحوثي وصالح قد تدهورت جراء تعرضه للتعذيب الشديد في سجن الأمن السياسي بصنعاء وتعمد إهمال رعايته صحياً.
وأوضحت الرابطة في بيانها، سبق وأن رفعت مذكرات في أغسطس عام 2015 إلى النيابة العامة، والتي وجهت بضرورة بتلقيه العلاج اللازم، لكن الحوثيين رفضوا تنفيذ المذكرة، وأحالوا المختطف ومعه “20” آخرون مطلع شهر أغسطس الماضي للنيابة الجزائية تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة، وإلصاق تهم عليهم وجرائم لم يرتكبوها، والذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام في شهر أكتوبر الماضي جراء منع الزيارات عنهم منذ إحالتهم إلى النيابة.
وحملت الرابطة جماعة الحوثي وحليفها صالح مسؤولية حياة وسلامة المختطف عبد الإله وجميع أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجونها، مطالبة بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
ومنذُ اجتياح جماعة الحوثي المسلحة للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014 مارست ولازالت،اختطافات قسرية واسعة طالت عشرات النشطاء والمحامين والسياسيين، وزجت بهم في معتقلات سرية، تلقوا فيها أبشع أنواع التعذيب والإنتهاكات لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى