الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش الوطني يعلن تحرير معسكر “خالد بن الوليد” غربي تعز

 أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، سيطرتها على معسكر خالد ابن الوليد، غربي محافظة تعز، الذي يعتبر من أهم المعسكرات الحيوبة في المحافظة الواقع تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم منذ أكثر من عامين. يمن مونيتور/  تعز/ متابعات خاصة
 أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، سيطرتها على معسكر خالد ابن الوليد، غربي محافظة تعز، الذي يعتبر من أهم المعسكرات الحيوية في المحافظة، والواقع تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم منذ أكثر من عامين.
وقال الجيش الوطني اليمني، في حسابه الرسمي على” فيسبوك” إن المنطقة العسكرية الرابعة أعلنت السيطرة على هذا المعسكر الاستراتيجي، دون ذكر تفاصيل.
 من جانبها أكدت وكالة سبأ اليمنية الحكومية، أنه تمت السيطرة على المعسكر، مشيرة إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي، هنأ المنطقة العسكرية الرابعة بهذا الانتصار”.
وتقول مصادر عسكرية يمنية إن معسكر خالد تكمن أهميته في أن مساحته  تبلغ قرابة 12 كيلو متر، ويعتبر من أهم المعسكرات الواقعة في الجبهة الغربية لمحافظة تعز، ويقع في منطقة استراتيجية قريبة من عدة مناطق أهمها “المخا وموزع ومديرية الخوخة أولى مديريات محافظة الحديدة المحاذية لتعز”.
وكانت قوات الجيش اليمني قد بدأت المعارك منذ أشهر بمحيط هذا المعسكر الحيوي، غير أن زرع آلاف الألغام، حالت دون تحريره بطريقة سريعة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق