أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رئيس الصليب الأحمر الدولي يلتقي وزير خارجية الحوثيين وصالح

 التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماوير، اليوم الأربعاء، هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، غير المعترف بها دوليا. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
 التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماوير، اليوم الأربعاء، هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، غير المعترف بها دوليا.
وفي اللقاء ثمن شرف الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، وبالأخص في إطار مكافحة انتشار وباء الكوليرا الذي ظهر في مناطق واسعة في اليمن، حسب وكالة سبأ الخاضعة لسلطة الحوثيين”.
وقال شرف إن” ما وصفه  العدوان( التحالف العربي) عمد على إيجاد البيئة الملائمة لانتشار الوباء من خلال استهداف البنى التحتية وبالأخص المنشآت الطبية والصحية ومنع وتأخير وصول المساعدات العلاجية الضرورية”.
وأضاف أن” السلطات  الإماراتية العسكرية أنشأت معتقلات سرية داخل المحافظات اليمنية ، وخارج اليمن يتعرض فيها الأسرى لأسوأ وأبشع أنواع التعذيبـ، حسب قوله”.
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن اللجنة ضاعفت ميزانيتها نتيجة الوضع الإنساني المتدهور الذي بحاجة إلى مزيد من المساعدات الإنسانية، مؤكداً على أهمية الوصول العاجل للمحتاجين في جميع المناطق .
ومنذ الإثنين الماضي، يزور ماورير اليمن، لتفقد الوضع الإنساني، وسبق أن التقى بمسؤولين في الحكومة اليمنية في عدن وتعز خلال اليومين الماضيين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى