الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“المخلافي” يناقش مع الرئيس الباكستاني تطورات الوضع في اليمن

ناقش وزيرالخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، اليوم الإثنين، مع الرئيس الباكستاني، ممنون حسين، تطورات الأوضاع في اليمن. يمن مونيتور/ إسلام أباد/ متابعات خاصة
ناقش وزيرالخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، اليوم الإثنين، مع الرئيس الباكستاني، ممنون حسين، تطورات الأوضاع في اليمن.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ، فقد أكد الرئيس الباكستاني خلال اللقاء دعم وتأييد بلاده للقيادة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، واستعداد باكستان مساندة ودعم اليمن خاصة في مجالات التعليم والتأهيل والتدريب وإعادة الإعمار.
كما أعرب الرئيس الباكستاني عن أمله بأن تنجح الحكومة اليمنية في إخراج البلد من الظروف الصعبة الحالية وإحلال السلام الدائم الذي يتطلع له أبناء اليمن .
وزير الخارجية اليمني من جهته أشاد بالمواقف الباكستانية الداعمة لبلده وقيادته الشرعية والمشاعر الأخوية الودية تجاه الشعب، منوها بعمق العلاقة الثنائية بين البلدين والموقف الباكستاني القوى الداعم لليمن ووحدته وأمنه واستقراره.
ويوم أمس وصل المخلافي إسلام أباد لعقد مباحثات مع مسؤولين باكستانيين بعد يوم من لقاءاته مع مسؤولين حكوميين في ماليزيا.
 وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى