الأخبار الرئيسيةغير مصنف

القوات الحكومية تستعيد موقعا من الحوثيين شرقي صنعاء وسقوط 19 قتيلا

 استعادت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الثلاثاء، إحدى المواقع العسكرية بعد معارك خاضتها ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم شرقي صنعاء. يمن مونيتور/  صنعاء/ متابعات خاصة
 استعادت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الثلاثاء، إحدى المواقع العسكرية بعد معارك خاضتها ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم شرقي صنعاء.
وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبد الله الشندقي في بيان صحفي إن” قوات الجيش الوطني والمقاومة حررت موقع “كيال الرباح” بمديرية نهم شرقي العاصمة بعد معارك مع الحوثيين وقوات صالح”.
وأوضح أن”  17 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا في تلك الاشتباكات مع جرح عشرات آخرين منهم، مشيرا أيضا إلى مقتل 2 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة، وجرح خمسة آخرين.
وتابع الشندقي ” أن طيران التحالف دمر ثلاثة أطقم  عسكرية ومدرعة للحوثيين، وأن  المعركة  مازالت مستمرة ( الساعة 8 مساء ) في ظل تقدم لقوات الشرعية”.
ومنذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، تخوض القوات الحكومية اليمنية معارك ضد الحوثيين وقوات صالح في مديرية نهم التي تبعد حوالي 50 كم من وسط العاصمة صنعاء، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين.
وتقول القوات الحكومية إنها باتت حاليا على بعد نحو 5 كيلو متر من نقيل ابن غيلان( مرتفع جبلي مهم) الذي يطل على مطار صنعاء الدولي وأحياء أخرى بصنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ سبتمر/ أيلول من العام 2014.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق