صحافةغير مصنف

التقدم العسكري للقوات الحكومية اليمنية يهيمن على اهتمامات الصحف الخليجية

هيمن التقدم العسكري اليوم الجمعة للقوات الحكومية اليمنية في عدد من الجبهات في شرق وشمال اليمن على اهتمامات الصحف الخليجية.

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص
هيمن التقدم العسكري اليوم الجمعة للقوات الحكومية اليمنية في عدد من الجبهات في شرق وشمال اليمن على اهتمامات الصحف الخليجية.

ونشرت صحيفة “المدينة” السعودية تصريحات وزير الخارجية اليمني “عبدالملك المخلافي” والذي أشار فيها إلى أن تعديلات كبيرة على خطة السلام الأممية قبل المشاورات المزمع عقدها في الأردن لحل الأزمة المخلافي يمنية.
ودعا المجتمع الدولي إلى مواجهة التهديدات الإيرانية، التي يتعرض لها اليمن ووضع حد لها، مؤكدًا أن التصريحات الأخيرة لنائب الحرس الثوري الإيراني «حسين سلامي» بشأن اليمن والبحرين، دليل صارخ على أن الإيرانيين يتدخلون في الشؤون اليمنية.
وأوضح، أنه «جرى تعديل كبير في هذه الخطة» باتجاه الآتي:

التأكيد على المرجعيات الثلاث والتي تتضمن المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار 2216.

أي خطة للسلام، يجب أن تكون ملتزمة بهذه المرجعيات

البدء بانسحاب الانقلابيين من المدن اليمنية، وإنهاء وضع المليشيات، وتسليمها للسلاح، وصولًا إلى المشاورات السياسية.

وتحت عنوان “قوات الشرعية تواصل تقدّمها شرق صنعاء وتعز” قالت صحيفة “البيان” الإماراتية إن قوات الشرعية واصلت تقدّمها شرق العاصمة صنعاء وجبهة تعز، وكبّدت مليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح خسائر كبيرة في جبهة الجوف، فيما قصف طيران التحالف العربي مواقع للانقلابيين في صعدة والحديدة.

وسيطر مقاتلو الجيش الوطني اليمني والمقاومة على جبل المريحا وخمس تباب أخرى وأجزاء من جبل السفينة ويحاصرون المليشيات في جبل القتب بميسرة جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء بعد معارك شرسة مع مليشيات الحوثي وصالح منذ الصباح.

وأبرزت صحيفة “الراية” القطرية تصدي القوات السعودية المشتركة، فجر أمس، لهجوم من قبل الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح قبالة مركز سقام في منطقة نجران.

وبدأت عملية التصدي التي استمرت قرابة الثلاث ساعات عندما رصدت الأجهزة المعلوماتية والرقابية عناصر من الميليشيات تابعة للحوثيين والمخلوع صالح يحاولون تخطي الحرم الحدودي بين السعودية واليمن، فيما بدأت مدفعيات ومروحيات الأباتشي السعودية باستهدافهم بمساندة طيران التحالف الذي كان يقوم بقصف صفوف ومركبات الميليشيات من الخلف.

وأفادت مصادر عسكرية سعودية بمقتل العشرات من عناصر الميليشيات في هذه المواجهة، من بينهم قيادي وإصابة آخر، وتدمير منصات قذائف وموقعاً لتخزين الذخائر والأسلحة. إلى ذلك أحرز الجيش اليمني تقدماً جديداً في جبهة البقع ‏بمحافظة صعدة واستعاد أسلحة نوعية ثقيلة من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

من جانبها أفادت صحيفة “الإمارات اليوم” إن قوات الشرعية اليمنية من الجيش والمقاومة حققت انتصارات كبيرة في جبهات نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، والمصلوب في الجوف، وكتاف بصعدة، وجبهات تعز المختلفة، بعد معارك مع الميليشيات الانقلابية شاركت فيها مقاتلات التحالف بقوة، كبّدت الانقلابيين خسائر كبيرة في الأرواح والآليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق