أخبار محليةغير مصنف

الطلاب اليمنيون بالخارج يشيدون بتحرك الحكومة ويطالبون بـ”معالجات شاملة”

أشادت عن اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج بالحلول التي قامت بها الحكومة مؤخراً لمشاكل طلاب الابتعاث بعدد من الدول. يمن مونيتور/ عواصم/ متابعات خاصة
أشادت عن اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج بالحلول التي قامت بها الحكومة مؤخراً لمشاكل طلاب الابتعاث بعدد من الدول.
واشارت اللجنة في بيان حصل (يمن مونيتور) على نسخة منه، إلى أنها “تثمن كل الجهود التي بذلت لحل مشكلة طلاب ألمانيا وروسيا وماليزيا بشكل جزئي حتى الآن”، مطالبة في الوقت نفسه بـ”معالجة قضايا جميع الطلبة الموفدين من الجمهورية اليمنية وصرف مستحقاتهم، بعدياً عن المعالجات الجزئية”.
وقال البيان إن “اللجنة قامت برفع وتعليق الاعتصامات في كل الدول لمنح الحكومة فرصة لايجاد الحلول بعيداً عن أي معوقات”.
وطالب البيان “الدولة بحل قضايا جميع موفدي الجمهورية اليمنية بشكل عاجل كون الجميع طلبة موفدين على نفقة الجمهورية اليمنية ، مؤكدين رفضنا للحلول الجزئية واقتصار الحل على طلبة التعليم العالي دون غيرهم”.
وختم: “ما زلنا بانتظار رد رسمي من الحكومة، وإلا فخياراتنا مفتوحة حتى ننال حقوق الطلاب الدارسين في كافة الدول ومن كافة جهات الابتعاث كاملة غير منقوصة”.
وخلال الأسابيع الماضية، نفذ طلاب اليمن بالخارج اعتصامات مفتوحة أمام سفارات بلدهم احتجاجاً على تأخير صرف مستحقاتهم المالية؛ وعلى إثره شكلت الحكومة لجنة لمتابعة أوضاع المبتعثين، قدمت حتى الآن حلولاً لبعض ماشكلهم، فيما لا يزال بعض الإشكاليات قائمة خصوصاً للمبتعثين من غير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ومنذ الاجتياح المسلح الذي قام به الحوثيون للعاصمة صنعاء وبعض المدن اليمنية، تعطلت مؤسسات الدولة، وبات اقتصادها على مشارف الهاوية، في حين قتلت الحرب الآلاف من المواطنين، وشردت أضعافهم.
نسخة البيان:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق