أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“هادي” يعين سفيرا جديدا لليمن في السعودية

أدى شايع الزنداني،  اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء،  أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بمناسبة تعيينه سفيرا لليمن لدى المملكة العربية السعودية. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أدى شايع الزنداني،  اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء،  أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بمناسبة تعيينه سفيرا لليمن لدى المملكة العربية السعودية.

وحسب وكالة سبأ الحكومية فقد وجه هادي  السفير شايع بما يلزم لتمثيل بلده في هذه المرحلة والظروف الحرجة التي يمر بها اليمن.

وقال هادي إن ”  المملكة العربية السعودية دوله شقيقه وراعية للجوار والسلام والأمن في اليمن ومواقفها مع شعبنا ليست وليدة اللحظة في نصرة الشعب من خلال “عاصفة الحزم” بل أياديها البيضاء وبصماتها شاهده على أفعالها الخيرية والإنسانية منذ عقود مضت .

وأضاف الرئيس اليمني مخاطبا شايع”  عليكم في هذه المرحلة أن تكونوا خير عون في حمل رسالة وواقع اليمن وشرح تحولاته لمختلف الفعاليات والمنظمات التي تلتقون بها للوقوف على واقع التحولات التي يمر بها الوطن منذ الانقلاب على توافقه وإجماعه الوطني المتمثل في مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته، من قبل الحوثي وصالح، ومن خلفهم إيران لفرض واقع جديد يتنافى مع عقيدتنا وقيمنا السمحة ولمعادات جيراننا ومحيطنا الإقليمي”.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم بطلب من الرئيس هادي، منذ مارس/ آذار من العام الماضي، في حين تشهد البلاد حربا بين القوات الحكومية من جهة والحوثيين وحلفائهم من جهة ثانية خلفت عددا كبيرا من الضحايا، فضلا عن تسببها بأوضاع إنسانية مأساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق