أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

” المخلافي” و” أبو الغيط” يناقشان الأزمة اليمنية

 عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات بين وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي ، أمين عام الجامعة العربية أحمد ابو الغيط، ناقشت الأزمة اليمنية. يمن مونيتور/ القاهرة/ متابعات خاصة
 عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات بين وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي ،وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ناقشت الأزمة اليمنية.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية “سبأ” أكد المخلافي في اللقاء أن ”  الحكومة تدرك أن الحوار والحل السلمي هما الخيار الحقيقي الوحيد لإخراج اليمن من دوامة الفوضى.
كما أكد المخلافي حرص الحكومة على حقن دماء اليمنيين وتطبيع الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن، استنادا على المرجعيات الأساسية المتفق عليها للعملية السياسية  التي تتمثل المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

من جانبه أكد أبو أبو الغيط استمرار دعم الجامعة لليمن ومساندة الشرعية الدستورية  بقيادة  الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيرا  إلى ضرورة أن يكون حل الأزمة اليمنية في إطار المرجعيات الأساسية المتفق عليها، التي تُشكّل جميعها الأساس الحقيقي لخروج اليمن من أزمته.

وجدد أبو الغيط التزام الجامعة الدائم بوحدة اليمن، وسيادتها، واستقلالها وسلامة أراضيها، مديناً كل الاجراءات الأحادية المتخذة من قبل مليشيا الحوثي و صالح وتشكيلهم لحكومة غير شرعية في صنعاء، التي تعمل على تقويض عملية السلام، حسب الوكالة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق