الأخبار الرئيسيةغير مصنف

(كيري) من الرياض: أي اتفاق في اليمن يجب أن يتوافق مع المرجعيات

 قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الأحد، إن أي اتفاق لحل الأزمة في اليمن، يجب أن يتوافق مع مرجعيات الحوار. يمن مونيتور/الرياض/ متابعات خاصة
 قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الأحد، إن أي اتفاق لحل الأزمة في اليمن، يجب أن يتوافق مع مرجعيات الحوار.
جاء ذلك في حديث له  في الرياض، خلال مؤتمر صحفي  مشترك عقده مع نظيره السعودي، عادل الجبير.
وقال كيري، إن خطة الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن(خارطة الطريق)، لم تكن اتفاقا نهائيا ويمكن التفاوض حولها.
وأضاف” سنواصل العمل مع السعودية من أجل الوصول إلى حل سلمي للأزمة اليمنية، بناء على المرجعيات( تتمثل في المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم2216)، وهو ما يتفق مع رؤية الحكومة اليمنية.
وأوضح كيري في سياق حديثه” نحن نحتج على تأثير ونفوذ إيران في اليمن ونحاول أن نوقفه، مشيرا إلى أن بلاده تنسق مع السعودية في العديد من الملفات الخاصة بالشرق الأوسط.
وتابع وزير الخارجية الأمريكي قائلا” وضعنا المزيد من العقوبات على إيران لرعايتها الإرهاب وتهريب السلاح، ولا نريد من أي دولة أن تتدخل في زعزعة الاستقرار.
من جهته قال وزير الخارجية السعودية في المؤتمر الصحفي إنه ”  بحث مع كيري كيفية دفع عملية السلام في  اليمن إلى الأمام وخرجنا ببيان مشترك يركز على المبادرة الخليجية ومخرجاتها، مع التطرق للعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في سوريا والعراق واليمن.
وكان كيري قد وصل بوقت سابق اليوم إلى الرياض للتباحث مع المسؤوليين السعوديين حول العديد من القضايا، بينها الأزمة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق