الأخبار الرئيسيةغير مصنف

التحالف يعلن تنفيذ عملية إنقاذ لركاب مدنيين استهدف الحوثيون سفينتهم بباب المندب

أعلنت قيادة  التحالف في اليمن أنها أنقذت ركاب مدنيين بعد استهداف الحوثيين لسفينة مدنية في باب المندب. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
أعلنت قيادة  التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أنها نفذت، فجر اليوم السبت، عملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف الحوثيين لسفينة مدنية كانت تقلهم، في باب المندب.
وأوضح  التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء اليوم، أن السفينة تابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن، جنوبي اليمن، لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج البلاد.
وأضاف البيان أن “هذا العمل مؤشر خطير يؤكد توجه هذه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدوليه المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب”.
وتابع البيان أن “قوات التحالف الجوية والبحرية باشرت عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم”.
وكانت القوات المسلحة الإماراتية أوضحت قبل ساعات، تعرض إحدى سفنها لحادث في باب المندب، جنوب غربي اليمن، دون وقوع إصابات.
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فقد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن تعرض إحدى سفنها المؤجرة صباح اليوم لحادث (لم تذكر تفاصيله) في باب المندب، أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن جنوبي اليمن، دون وقوع أية إصابات .
وأضاف البيان نفسه أنه “يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث”.
وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة سبأ للأنباء التابعة للحوثيين أن مسلحيها والقوات المواليه لهم استهدفوا “بارجة عسكرية إماراتية، أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا، القريبة من باب المندب”، زاعمة بأنه “تم تدميرها بالكامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق