الأخبار الرئيسيةغير مصنف

تحالف”الحوثي_صالح” يدين نقل البنك المركزي لعدن ويعتبره ضربا للوحدة

أدان تحالف جماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق،علي عبد الله صالح،اليوم الثلاثاء،قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى مدينة عدن،جنوبي البلاد،معتبرا ذلك بأنه ضرب للوحدة الوطنية. يمن مونيتور/صنعاء/متابعات خاصة
أدان تحالف جماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق،علي عبد الله صالح،اليوم الثلاثاء،قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى مدينة عدن،جنوبي البلاد،معتبرا ذلك بأنه ضرب للوحدة الوطنية.
وقال بيان صادر عن ما يسمى المجلس السياسي المشكل من تحالف “الحوثي_صالح” إن القرار جاء من جهة لا تملك أي شرعية ،وأن كل ما يصدر عنها غير شرعي ،مشيرا إلى أن” ذلك  ذلك في سياق ضرب الوحدة الوطنية وتفتيت الدولة اليمنية فضلاَ عن تناقضه كلية مع القرارات الدولية التي تؤكد على وحدة اليمن أرضاَ وإنسانا،حسب البيان.

وأضاف البيان “لقد حرصنا ومعنا المجتمع الدولي على تحييد ومهنية هذه المؤسسة الوطنية وإبقائها بعيداَ عن أي صراع سياسي يؤثر على أدائها ومهنيتها وبما يكفل خدمه المواطنين على الوجه الأمثل والمطلوب ووصولاَ الى تعزيز عوامل الاستقرار الاقتصادي والمصرفي والمعيشي بوجه عام.

وتابع البيان أن” هذا التصرف من الناحية القانونية في حكم العدم ونعتبره استمرارا للعدوان على اليمن لنؤكد على استمرار أداء ووظائف البنك المركزي اليمني في صنعاء وفقاَ للدستور والقانون النافذ وعدم السماح بجره إلى اتون الصراعات والخلافات السياسية وأن يمارس مهامه بكل حيادية وشفافية.

ودعا تحالف الحوثي وصالح المجتمع الدولي وفي مقدمته المؤسسات المالية والنقدية الدولية لرفض نقل البنك واستمرار دعم قيادته برئاسة محمد بن همام ،وأن تتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية حماية لحق الشعب اليمني في الحياة الحرة الكريمة.

وأمس الأول الأحد، أجرى الرئيس هادي، تعديلا جزئياً على حكومة بن دغر، شمل تعيين محافظ جديد للبنك المركزي ومجلس إدارة جديد، ونقل مقره الرئيسي من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد اتهامات للحوثيين بالسيطرة عليه وإهدار الاحتياطي النقدي الأجنبي لصالح عملياتهم العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى