أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أمريكا تعلن إسقاط مسيّرات فوق البحر الأحمر وسفينة تبلغ عن حادث جديد جنوب غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، إن قبطانا أبلغ عن سماع دوي قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر، على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غرب عدن في اليمن، في حين أعلنت البحرية الأمريكية إسقاط أربع مسيرات للحوثيين فوق البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة البريطانية أن “القبطان يقول إن الطاقم والسفينة سالمان، ويجري تقديم المساعدة من جهات عسكرية”. ولم تعط هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل إضافية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة خلال وقت سابق، الخميس، أن أسقطت قبالة سواحل اليمن صاروخا مضادا للسفن و4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في اليوم السابق.

وقالت هيئة الأركان العامة اليونانية في بيان، إن سفينة يونانية منتشرة في خليج عدن كجزء من التحالف البحري للاتحاد الأوروبي، أسقطت أيضا مسيّرة قبالة ساحل اليمن في وقت مبكر الخميس.

وتأتي هذه الأحداث في أعقاب تراجع هجمات الحوثيين، الذين شنوا عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات تجاه سفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي، يقولون إنها تأتي “تضامنا” مع الفلسطينيين في غزة .

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت إدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية، على خلفية هجماتهم ضد السفن التجارية.

وأدت هجمات الحوثيين إلى زيادة تكاليف التأمين على السفن التي تعبر البحر الأحمر، ودفعت العديد من شركات الشحن إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى